الثلاثاء، 26 فبراير 2008

ليش تهج يا معالي الوزير..؟

حكاية "عطة" معاليه


لماذا يخاف الوزراء السعوديون من الصحافة .... السعودية؟

على الرغم من أن معاشر الصحفيين السعوديين غلابه وحالتهم حاله وأوضاعهم المالية والاجتماعية أقل مستوى من أي مكان في العالم، فلا استقلالية للمؤسسات الصحفية السعودية والا توجد هناك نقابة تدافع عن حقوقنا .. مجرد هيئة "تتفشخر" بمبناها الفخم على طريق القصيم وإلى ألحين تعقد اجتماعاتها من أجل جمع رسوم الأعضاء ...
رغم كل ذلك إلا أني ربي طرح البركة في الصحفي السعودي ، حيث يهرب منه الوزير الجبار .. وزير النقل جبارة الصريصري..
بعد فضيحة حادثة عقبة ضلع التي راح ضحيتها 28 شخصا، إثر سقوط حافلة لنقل الركاب في وادي أثناء توجهها من العاصمة الرياض إلى منطقة جازان مروراً بمنطقة عسير، وحاولت الصحف السعودية جاهدة إخماد هذه القضية "المجزرة" وكأن شيئا لم يكن..
عقبة ضلع التي تقع في المنطقة الجنوبية ويحلو للبعض أن يسميها بزاهقة الأرواح، حيث يستاء منها الأهالي نظرا لوعورتها وكثرة الصخور الجبلية..
وعلى ذمة ( موقع سبق) فإن وزير النقل جبارة الصريصري وجهه الملك عبدالله بضرورة التواجد في موقع حادثة عقبة "ضلع" وزيارة المصابين في المستشفيات والإطلاع على التحقيقات بشأن الحادث وأسبابه.. قد هرب ظهر من لقاء الصحافيين في أبها بعد لقاءه بأمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي خرج من لقاءه متجهماً لا يعلم أي سبب حقيقي وفق تصريحه ، ولم يخرج الصريصري عن عادته بالتهرب خاصة وأنه يمثل السلطة الحكومية المسئولة المباشرة عن الحادث فيما يقود وكيله لشئون الطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئاسة مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي الأمر الذي أثار تساؤلات حول تفاصيل الحادث .
وضمت قائمة الزملاء الذين تهرب منهم الوزير عبدالله الهاجري صحيفة "الجزيرة" وسلطان الأحمري و سعيد آل جندب صحيفة "الرياض" و عبدالرحمن القرني صحيفة "عكاظ" و مرعي عسيري صحيفة "البلاد" و يحيى ناصر صحيفة "البلاد" و عبدالله القحطاني صحيفة "الوطن" .

ما أقول إلا الله يجبر بخاطركم ياشباب ....



هناك تعليق واحد:

الحرية السعودية يقول...

العقبة هذي تحتاج فلم وثائقي من قناة الجزيرة يعرض في سري للغاية على حلقات